منتـــديات شمــس النورانيــات الروحانية
السلام عليكم
أهلًا وسهًا بك زائرنا الكريم في منتديات شمس النورانيات الإسلامية
ونتشرف بدعوتك للتسجيل والأنضمام لكوكبة من العلماء
نتمني لكم أقصي إستفاده معنا , مرحبا بكم ,الشيخ النوراني

منتـــديات شمــس النورانيــات الروحانية

منتدي لخدمة المسلمين بالقرآن , علاج للمس والسحر والحسد , جلب الحبيب و رد المطلقة وزواج المتأخرة عن الزواج , خدمات لتفريج الكروب وزوال الضيق وجلب المحبة بين الزوجين , كن معنًا في ظل نورانيات وأسرار القرآن
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 أسئلة مٌجاب عنها,,, متجدد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ النوراني
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
الموقع : http://shams-elnouranyat.alafdal.net

مُساهمةموضوع: أسئلة مٌجاب عنها,,, متجدد   الجمعة 12 مارس 2010 - 21:31

هل الروحاني ساحر؟
الروحاني ليس ساحر ولا علاقة للسحر بالعوالم الروحانية بتاتا بل الروحاني من أشد المحاربين للسحرة وبشكل عملي وليس بالكلام والساحر يخاف خوفا شديدا من الروحاني الحقيقي.


ما علاقة السحر بالروحانيات؟
لا توجد أي صلة ولا علاقة بينهما لأن السحر مبدؤه الشر والحرب والفوضى والقتل والدمار والفساد بينما الروحاني مبدؤه الحب والمحبة والسعادة والمساعدة والخير.


هل السؤال عن اسم الأم يعد نوع من السحر؟
كلا وهناك سحرة لا يسألون عن اسم الأم وخصوصا السحرة في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وبعض البلدان الآسيوية والسؤال عن اسم الأم ورد في بعض الأحاديث أن المنادي يوم القيامة ينادي باسمك واسمك واسم امك والروحاني الحقيقي يستطيع الاستغناء عن سؤال الأم.

هل يمكن أن يتم التنويم عن بعد مثلا أنا مقيمة في الأردن وأنت في بريطانيا؟ - م.- الأردن.
إن مفهوم التنويم المغناطيسي السائد والشائع بين عوام الناس وأصحاب الاختصاص أمثال الأطباء يدركون بعد واحد من أبعاد التنويم المغناطيسي وهي أن يتم التنويم بين طرفين قد تمرنا معا لكي يتم التنويم الأول للثاني ويجب على الشخص المراد تنويمه أن يثق بقدرة المنوم - بكسر الميم - وأن يكون المراد تنويمه قد تمرن على التنويم المغناطيسي حيث لا يمكن للمنوم - بكسر الميم - أن ينوم أي شخص وبأي مكان وبأي زمان ولكن هناك بعد آخر من أبعاد التنويم المغناطيسي وإحدى قدرات هذه الظاهرة وهي القدرة على التنويم عن بعد فلهذا كلام وتفصيل آخر ليس محله هنا يعني خلاصة الكلام نعم يمكن أن يتم تنويمك عن بعد.


كيف يمكن للمنطق أن يربط بين قوله تعالى "ويسئلونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم الا قليلا " مع جهاز رؤية الروح ؟ - و . ه . - السعودية - القطيف.
إن المنطق كله في القرآن والقرآن أجاب عليك من نفس الآية التي استشهدت بها حيث يتحدى الله جلت قدرته باحاطته التامة للروح وكنهها ولكن لم يغلق علينا طرق البحث والتعلم والدراسة ونحن حينما بحثنا واكتشفنا الطريقة العلمية لتصوير الروح فنحن اكتشفنا ذرة لاتذكر من محيط أسرار الروح والتي هي من اختصاصات الله جلت قدرته فنحن اكتشفنا ولم نحط علما فالاحاطة هي من اختصاص الله تعالى.


إن الروح لا يمكن إدراك كنهها وقد احتمل العلماء أن تتشكل على هيئة الجسد المادي في عالم البرزخ إلا أنه من غير المعلوم موقعها أو هيئتها في الجسد في عالم الدنيا. ه . القطيف . المملكة العربية السعودية
نعم ونحن أيضا نقول أن الروح لا يمكن إدراك كنهها إلا الله جل جلاله ولكن الأمور التي تتعلق بقوتها وهيئتها وموقعها لا تعد من كنهها بل هي من بديهيات أمرها وقد قلت في سؤالك احتمل العلماء ونحن نقول هؤلاء علماء الفقه والأصول بينما نحن متخصصون في مجال الروحانيات وينبغي الرجوع إلى المتخصص لا الباحث العام وان كان ذو مكانة عالية ومقام وشأن لدى الناس فالعلم لا تحيز فيه وعليه نقول حسب بحوثنا العملية والواقعية والملموسة أن موقع الروح في جسد الإنسان هي في أعلى قمة الرأس يفصل بين الجسم والروح حبل فضي أثيري غير مرئي مثل الحبل السري فعند موت الإنسان ينفصل هذا الحبل عن الجسد وأما عن تشكلها فالروح تتشكل بأي هئية ولكن هئيتها الأصلية فهي عبارة عن دخان كثيف مثل دخان القطار البخاري.


إذا ابتلي شخص بكثرة القروض ومطالب من عدة جهات فهل توجد طريقة لحل هذه المشكلة بالطلاسم أو عمل روحاني . ح . ع . الكويت
نعم توجد عدة طرق روحانية لحل هذه المشكلة ولكن لا توجد طريقة عامة فلكل شخص طريقة خاصة به فيجب تحديد هذا الشخص.


ما تعريف الشفافية ؟ وما تفسير رؤية الخيالات والأنوار ؟ - م. ج
يعتمد تعريف الشفافية على حسب الموضوع فشفايفة الروح تعني أن مادتها الأثيرية رقيقة ليست كثيفة وشفافية الأنسان تعني ذلك المرء الذي استطاع التوصل الى روحه والاستفادة من صفائها ونقائها وشفافية أخلاق الانسان أنه ذو خلق رفيعة وعالية وأما تفسير رؤية الخيالات والأنوار أيضا يعتمد على حسب المنظور فقد يكون صاحبها مصاب بفصام الشخصية أو مصاب بهلاوس ذهنية أو مارس رياضات شرعية أو تصوفية أو مارس اليوغا أو مارس التأمل أو مارس تمارين التركيز فالمصابين بالفصام أو الهلاوس كلها أوهام وتخيلات وخيالات بينما الآخرين من الممارسين للتمارين فكلها وقائع وحقائق.


ما هي الميتافيزيقا ؟ م .م
هي علم يدرس ويحلل ويفسر الظواهر الغربية والغامضة على ضوء نظرة العلم الحديث كظاهرة روح الانسان والأطباق الطائرة والباراسيكولوجيا واللاشعور والعقل ما وراء المادة وظاهرة احتراق الإنسان أو المنازل دون أسباب ظاهرية وواقعية الخ .


هل ممكن لشخصين أن يتخاطبان خياليا ؟ كيف يمكن لشخص أن يفكر في أمر ما وفي نفس الوقت أفكر بنفس الأمر ؟
نعم هناك ظاهرة في الانسان تسمى بالتخاطر وتوارد الأفكار والعملية كلها تشبه استقبال وارسال الهوائي للمحطات التلفزيونية عبر الأثير فانظري الى الموجات التي تداخلت وأحدثت صورا مرئية نشاهدها في التلفزيون فما بالك بالانسان الحي فأين الغرابة فالانسان تصدر منه موجات كهرومغناطيسية واستطاع الطب تسجيلها عند عمل تخطيط الدماغ والقلب فتلك الموجات تفسر لنا وظيفة الدماغ والقلب ويقرؤها الطبيب ويشخص من خلالها حالة المريض ونفس الأمر يحدث عندما تتداخل موجاتنا الفكرية وتختلط بموجات فكر شخص سواء كان بعيد أو قريب منك ومن هنا تحدث التفكير في موضوع واحد لشخصين اثنين وأما التخاطر فهذه الظاهرة متشعبة وقد استفاد بعض الاستخبارات العسكرية في القضايا التجسسية بأن يتخاطب أو يتخاطر على بتعبير أصح لأن التخاطب هنا معنوي وليس كلامي ويسمى بالتخاطر فيتخاطر العميلين في تنفيذ عملياتهما التجسيسة وأيضا هناك تخاطر بين الإنسان والنبات والانسان والحيوان.


ألا يعد جلب الحظ من السحر ؟ وهل هناك فعلا طريقة لتجعل الانسان سعيدا ؟
أولا السحر لايجلب السعادة بل المصائب لأن السحر هدفه الشر والفساد والإفساد والحرب والدمار والنزاع والحزن فلا يمكن أن يصدر من الساحر أمر يؤدي الى السعادة وقد تقولين أن البعض يعمل السحر ليسيطر على شخصية كبيرة وسرقة أمواله ويصبح المرء سعيدا ولكن جوابنا أن هذا المرء سيكون سعيدا ولكنه سيظل خائفا وحذرا وقلقا وحريصا من افتضاح أمره فلا يمكن أن يكون سعيدا بالمعنى الحقيقي وأما ما تعلق بوجود طريقة للسعادة فهي كثيرة منها ذكر الله وطاعته والاستفادة من الأسباب التي خلقها مثل استعمال العقل والتفكير والتخطيط للمستقبل ومنها الاستفادة من الأحجار التي أودع الله فيها من قدرته وبركته ومنها الأدعية ومنها الاستفادة من روح الإنسان الخ.


ما هي أوراق التاروت ؟
هي كالودع وقراءة الكف وقراءة الفنجان أي لقراءة الطاله وقد أبتكرها الفراعنة وانتقلت منهم الى البدو الذين هاجروا أرض مصر الىالمغر ثم الى أوروبا وتحديدا ايطاليا وانتشرت بين البراربة وهي أوراق عليها رسوم وتوجد عدة طرق لقراءة الطالع ولا تعتمد على السحر ولا الجن ولا التحضير كما يعتقد البعض.


هل يمكن معالجة الانسان لنفسه اذا كان مسحورا أو معالجة شخص آخر قريب أم أن هذا شئ صعب ؟
كلا ليس صعب ولكن عليه أن يعرف أصول المعالجة كدراسة الطب مثلا فيجب التعلم والمعرفة والممارسة والخبرة ثم المعالجة والممارسة وحدها لا تكفي أو الاعتماد على الموهبة العلاجية لا تكفي أو قراءة الكتب وحدها لا تكفي أو الاعتماد على الوراثة وحدها لا تكفي أو الاعتماد على البركة وحدها لا تكفي.


كيف يفرق الانسان البسيط ان كان الذي به سحر أو روحانيات كمن يرى في الأحلام من يخبره أنهم أرواح ؟
رؤية الأرواح في الأحلام قد تكون لها عدة دلالات وتفاسير وليس بالضرورة أن تكون تلك الأحلام دليل روحانية الحالم أو أنه مسحور فمثلا قد جائت الأرواح في الحلم لتخبره أنه مسحور أو جائته الأرواح لتخبره بخبر أو وحدث معين فعليه أن يدقق في فهم رسالتهم أو أن الحالم مصاب بعض لأمراض النفسية ويعتقد أنه رأى الأرواح فعليه أن يكون دقيقا في ملاحظته لكي يفرق.


هل يمكن أن يكون الانسان مسحور ويمتلك بعض الخوراق وهل يستطيع أن يمارس تمارين التأمل أم أن ذلك سيكون خطر عليه ؟
كل انسان يمتلك القدرات المعنوية وهي من عطايا الله للبشرية ولا دخل لأي مخلوق فيها بل ويستطيع بواسطة تلك القدرات فك السحر ايضا نعم من الممكن أن يكون مسحورا ويمتلك تلك القدرات في آن واحد لأن ببساطة ليس كل الناس تعرف كيف تستفيد من تلك القدرات والاستفادة منها - ويستطيع أي شخص الاستفادة من تمارين التأمل ولا توجد أي خطورة ولكن يحتاج الى مرشد فقط في البداية لكي يوضح له بعض الملاحظات قبل البدء بالتمرين وقبله لأنه قد يكون المتمرن استعمله وهمه أو خياله أو عقده النفسية ويعتقد أنه وصل لبعض فوائد تمرين التأمل أو يجهد نفسه في تأمل معين والأمر لا يستحق ذلك ويعد مضيعة للوقت والجهد وبالتالي يشهر بانهاك عصبي وعضوي.


من المعروف أن تعليم الناس واجباتهم والاحسان اليهم وسقيهم واطعامهم واكسائهم وايوائهم وتزويجهم وادخال السرور على قلوبهم وقضاء حوائجهم ومعالجة أمراضهم المستعصية هي من الأعمال الحسنة وكما روي عن الأمام الصادق عليه السلام أفضل الصدقة ابراد الكبد الحرى والسؤال كيثر ما نرى ونقرأ عن الأحراز والعمل بها بقصد الاستشفاء أو للرزق أو لقضاء الحوائج الخ كما هو مروي عن الأئمة عليهم الصلاة والسلام فهل مثل هذه الأحراز لها تأثير كالدعاء دون أن تؤكل مثلا لو كان شخص مصاب بالبرص ( البهق ) فهل يشفى باذن الله تعالى وهل مثل فوائد التربة الحسينية لمثل هذه الحالات .القطيف . السعودية
هناك طرق عامة للعلاج وطرق خاصة فالعامة وهي المذكورة في الكتب بينما الخاصة فيحيط بها الممارس الخبير فمثلا لا يمكن للصيلي أن يعطي المريض أي علاج ودواء ففي بعض الحالات يطلب الصيدلي من المريض مراجعة الطبيب المختص ليخصص علاج خاص بالحلة المريض ونفس الأمر ينطبق على الأدعية والأحراز وغيرها فهي في حد ذاتها لها أثيرها على صاحب الحاجة وقد يستفيد البعض 10 % وآخر 50 % وآخر 80 وآخر لاشئ فالعلاجات الروحانية أو المعنوية أو الدعائية أو غيرها يفضل فيها أن يكون العلاج مركز وخاص لحالة المريض لا لغيره لكي تتم الفائدة القصوى المرجوة.

سمعنا أن هناك مدينة للجن وقد شاهدها البعض فما قولكم بالتفصيل في ذلك وعندنا أحاديث كثيرة في مثل هذه الأمور - م . م . س - مصر
نعم توجد مملكة خاصة بالجن ولكن ينبغي الالتفات لموضوع من يقول أنهم شاهدها فالمشاهدة لا تكون بالعين المجردة بل ينبغي أن تكون بالعين الأثيرية ومن رآهم بالعين المجردة ممكن ولكن لن تكون لفترة طويلة بل تكون رؤية الجن بالعين المجرة للحظات أو ثواني لأنهم يخافون اظهار أنفسهم لنا خشية القضاء عليهم لأنهم يخافون من الانسان ونفس الأمر ينطبق على من يتعامل معهم ويحضرهم فأيضا مشاهدته لهم تكون لفترة جدا بسيطة ومن يخرج عن هذه القاعدة فالهلاوس تلعب دورا كبيرا هنا فانتبه


ان التجرد الروحاني ( خروج الروح من الجسد في اليقظة ) المسمى عند الصوفية كشف حجاب الحس هو عندهم بداية الفتح الرباني انظر كتاب الابريز من كلام سيدي عبدالعزيز الدباغ سؤالنا ماذا تعرفون عن الفتح الرباني الكبير وما حقيقة العارف بالله بارك الله فيكم وشكرا - الحاج م . الجزائر
كلامك صحيح وأيضا توجد كليات في أوروبا تدرس عملية أو تقنية أو فنية خروج الروح من الجسد وتسمى بالانجليزي projection فان عملية خروج الروح من الجسد لها عدة طرق ولا تقتصرعلى فئة دون أخرى


هل يمكن لأي انسان أن يرى الجن على الطبيعة المخلوقين بها - م . م . س - مصر
هذا الأمر ليس بمتناول أي انسان فقط الانسان الذي يمارس بعض التمارين يستطيع من خلالها أن قوي ذبذبات العين لكي تصل الى مستوى ذبذبات الجن وبالتالي يستطيع أن يراهم وهناك عدة طرق لتقوية ذبذبات العين بالأوراد واليوغا والتأمل والتركيز والعين الثالثة وغيرها


خادم السحر دائما يرفض الخروج من الجسد بسبب عدم فك السحر هل هناك حل لهذا - ش ز - السعودية
أول عشر آيات من الصافات مع آية الكرسي مع المد في الألف واللام في كلمة لا اله الا الله توجب خروج الجن من الجسد مهما كان الجن عنيدا ووقويا ومشاكسا


بعض الحالات مصابة بمرض روحي ومع ذلك يرفض الجن الكلام مع الراقي أثناء الرقية هل يدل ذلك على قوة الجن أو ضعف الراقي أو قوة نجم المريض أرجو التوضيح
عدم خروج الجن لها عدة تفسيرات منها عدم خبرة الراقي في التعامل مع دهاء ومكر الجن اذا لم يخرج الجن مع وجود الراقي الخبير قد تقتضي المصلحة عدم خروجه في هذه الفترة لكي تتم كل اعترافاته بأنه كان سبب الفتن والمشاكل التي اختلقها لأن الجن اذا تعب يعترف بكل شئ قد يكون الجن خارج جسم المريض ولكن آثاره موجودة في العقل الباطن للمريض فيظن الراقي والمريض بأنه ما زال موجودا وهناك تفاصيل أخرى ولكن هذه أهمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shams-elnouranyat.alafdal.net
شاوي صالح
نوراني جديد
نوراني جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 19/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة مٌجاب عنها,,, متجدد   السبت 28 ديسمبر 2013 - 11:25

هل يمكن للشخص أن يستغل الجني المتلبس به وجعله تحت سيطرته؟ وكيف ذلك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاوي صالح
نوراني جديد
نوراني جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 19/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة مٌجاب عنها,,, متجدد   السبت 28 ديسمبر 2013 - 11:28

كيف يجبر الجني على الخروج من الجسد وعدم العودة اليه؟ أو تعذيبه حتى الخروج؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ النوراني
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
الموقع : http://shams-elnouranyat.alafdal.net

مُساهمةموضوع: رد: أسئلة مٌجاب عنها,,, متجدد   الجمعة 3 يناير 2014 - 23:10

شاوي صالح كتب:
هل يمكن للشخص أن يستغل الجني المتلبس به وجعله تحت سيطرته؟ وكيف ذلك؟
كيف يجبر الجني على الخروج من الجسد وعدم العودة اليه؟ أو تعذيبه حتى الخروج؟

اما عن سؤالك الأول فهذا يتوقف علي دين الجني نفسه ومعتقده وكيفيه دخولة الجسد
اما عن سؤالك الثاني فخروج الجني يكون بالحجامة في اماكن محدده
اما عن عدم وصوله اليك ثانيا فهو غلق الجسم عن طريق زيوت ومسك وزعفران مقروء عليهم سور وايات قرآنية
اما لأجباره علي الخروج فهذا يتم بسور حرق الجن وهم سورة يوسف وسورة النور وسورة البقرة وسورة ق وسورةالجن
هذا مما علمني ربي وما اؤتيت من العلم إلا قليلًا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shams-elnouranyat.alafdal.net
 
أسئلة مٌجاب عنها,,, متجدد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديات شمــس النورانيــات الروحانية :: الشكاوي والإقتراحات-
انتقل الى: